النهار تكنولوجيا – تلمح Intel إلى خدمة ألعاب سحابية لمنافسة GeForce Now

هبة علي
تكنولوجيا
هبة علي21 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
النهار تكنولوجيا – تلمح Intel إلى خدمة ألعاب سحابية لمنافسة GeForce Now

تستعد شركة Intel للاستفادة من خدمة الألعاب السحابية GeForce Now من NVIDIA مع حل جديد للحوسبة السحابية ، وفقًا لأحدث ملاحظة للمستثمرين من عملاق التكنولوجيا.

وتدعم خدمة إنتل القادمة ، Project Endgame ، بطاقات رسومات Arc الخاصة بها.

ولكن من غير المعروف ما إذا كانت Intel تستهدف نفس قطاع الألعاب مثل GeForce Now ، أم أنها قد تصل إلى جمهور مختلف باستخدام Project Endgame.

بعد اجتماع مع المستثمرين ، أصدرت إنتل خارطة طريق مفصلة لخططها للعام وما بعده.

تمتلك الشركة خططًا ضخمة لخطها التالي من بطاقات الرسومات المنفصلة ، مع طرح أولى وحدات معالجة الرسومات Arc هذا الربع في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب.

ومع ذلك ، تذكر الشركة أيضًا Project Endgame ، مشيرة إلى أنها قد تكون متاحة أيضًا في عام 2022.

تقول الشركة إن Project Endgame يمنح المستخدمين إمكانية الوصول إلى وحدات معالجة الرسومات Intel Arc من خلال خدمة سحابية ، مما يوفر حلاً للحوسبة بزمن انتقال منخفض دون امتلاك الأجهزة المطلوبة بنفسك.

هذا مشابه جدًا لخدمة GeForce Now القائمة على الاشتراك من NVIDIA. يسمح للمستخدمين بمحاكاة وحدة معالجة الرسومات (GPU) لأغراض الألعاب ، ويقدم ما يصل إلى RTX 3080.

ومع ذلك ، لا تذكر الشركة صراحة أن Project Endgame قد يكون موجهاً للاعبين. ونظرًا لأن NVIDIA لديها GeForce Now ، وهي خدمة ألعاب سحابية ، فقد يكون هذا سوقًا صعبًا لدخول Intel.

من ناحية أخرى ، من المعروف أن Intel لا تخشى مواجهة المنافسة ، حيث أصدرت وحدات معالجة الرسومات المنفصلة الخاصة بها في سوق تهيمن عليه Nvidia و AMD.

في نوفمبر 2021 ، استحوذت Intel على RemoteMyApp ، وهي شركة ناشئة للألعاب السحابية مقرها بولندا.

RemoteMyApp هو مزود تابع لجهة خارجية لحلول الألعاب السحابية للشركات. يمكن أن يؤدي الاستحواذ عليها إلى تعزيز ثقة إنتل في قدرتها على المنافسة في سوق الألعاب السحابية.

تريد Intel إطلاق Project Endgame في عام 2022

يسمح GeForce Now للمستخدمين باستخدام وحدات معالجة الرسومات السحابية لتشغيل الألعاب التي تتجاوز قدرات أجهزتهم.

وإذا لم تقدم Intel خدمة مشابهة لخدمة GeForce Now ، فقد تقدم شيئًا مشابهًا لخدمة Google Stadia.

ومع ذلك ، فإن Google Stadia لا يعمل كما هو مخطط له. قد يكون إنشاء مثل هذه الخدمة أكثر صعوبة من إنشاء منافس GeForce Now.

وفي سوق مليء بخدمات الألعاب ، مثل Steam و Epic Games وحتى Stadia. قد تسمح Intel للمستخدمين باختيار النظام الأساسي وتسهيل عليهم اللعب ، بدلاً من محاولة إنشاء نظام أساسي جديد تمامًا.

على الرغم من أن الألعاب هي أول ما يتبادر إلى الذهن عند الحديث عن Project Endgame. ولكن من الممكن أن تحاول إنتل استهداف سوق أقل استغلالًا واستهداف المنتج للمحترفين.

قد يكون هناك الكثير من الإمكانات في فتح الحوسبة السحابية لمحطات العمل. وإذا أثبت Project Endgame جدارته ، فقد يكون حلاً لمستخدمي الأجهزة الضعفاء الذين يحتاجون إلى أداء مهام كثيفة الاستخدام للموارد لا تستطيع أجهزتهم دعمها.

تدخل Intel رسميًا مجال تعدين العملات المشفرة

المصدر : aitnews.com

رابط مختصر